كوفيد-19 .. شفاء 10 حالات جديدة بجهة درعة تافيلالت

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه تم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل شفاء 10 حالات جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة.

ويتعلق الأمر بخمس حالات شفاء جديدة تنحدر من إقليم ميدلت غادرت المركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، وهم امرأة وأخوها (منطقة الريش)، وممرضتين وسائق سيارة أجرة من مدينة ميدلت، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوها من فيروس كورونا المستجد.

وتماثل هؤلاء الأشخاص للشفاء من فيروس كورونا المستجد وفقا للبروتوكول العلاجي المعتمد من قبل وزارة الصحة، حيث قضت واحدة منهم 11 يوما في العلاج، في حين بلغت مدة استشفاء الحالات الأخرى تسعة أيام.

كما أكدت التحليلات الطبية والسريرية شفاء أربع حالات تنحدر من إقليم ورزازات، وحالة واحدة من إقليم زاكورة، ليرتفع عدد المتعافين بجهة درعة تافيلالت إلى 509 شخصا.

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 428 حالة بإقليم ورزازات، و51 حالة بإقليم ميدلت، و13 حالة بإقليم زاكورة، و10 حالات بإقليم تنغير، و7 حالات بإقليم الرشيدية.

من جهة أخرى، لم يتم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، ليستقر العدد في 586 حالة.

وتتوزع حالات الإصابة بجهة درعة تافيلالت بين أقاليم ورزازات (503)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (7).

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 4645 حالة.

وتتوزع هذه الحالات المستبعدة بين أقاليم ورزازات (1633 حالة) وميدلت (1394 حالة)، والرشيدية (693 حالة)، وتنغير (534 حالة) وزاكورة (391 حالة).

وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 82 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الإثنين (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6952 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *