كوفيد 19 .. قائمة الدول التي تخطط لإعادة فتح الحدود

مع انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا (كوفيد -19) ، وزيادة عدد حالات الشفاء، يخطط عدد متزايد من البلدان حول العالم لإعادة فتح الحدود وتخفيف التدابير الاستثنائية التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار الفيروس . وفيما يلي قائمة الدول التي تخطط لإعادة فتح الحدود بعد عدة أسابيع من الحجر الصحي وحالات الطوارئ وحظر جميع التجمعات ..
– في أستراليا أكد وزير الداخلية بيتر دوتون أن بلاده تخطط لفتح حدودها مع نيوزيلندا.

– وفي بلغاريا صرج رئيس الوزراء بويكو بوريسوف ، في 20 ماي ، أنه اعتبارًا من فاتح يونيو لن يكون من الضروري فرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على الأشخاص القادمين إلى بلغاريا من اليونان وصربيا في رحلة عمل أو لأسباب عائلية.

وفيما يتعلق بتواريخ إعادة فتح الحدود داخل فضاء شنغن، والتي تختلف من دولة إلى أخرى، أشار كاتب الدولة الفرنسي إلى أنه “في أوروبا الكثير من الأشخاص يتزاورون فيما بينهم في بلدان متجاورة ، هناك حاجة واضحة للتنسيق. (…) نأمل في فتح جزئي للحدود في حدود 15 يونيو ، وبعد ذلك رفع عام للحظر “.

– في سلوفينيا ، أعلنت الحكومة في 16 ماي أنه سيتم إعادة فتح حدود البلاد أمام جميع مواطني الاتحاد الأوروبي ، بينما سيضطر الآخرون من خارج الإتحاد للخضوع للحجر الصحي.

– لا تزال النرويج تدرس إمكانية وضع استثناءات وتخفيف القيود. وبحلول 15 يونيو ، ستدرس امكانية تنظيم رحلات ترفيهية إلى بلدان الشمال الأوروبي. وبحلول 20 يوليوز ، تخطط أيضًا لفتح الحدود مع بعض الدول الأوروبية المجاورة.
– في إيطاليا ، تخطط الحكومة لإعادة فتح حدودها لسياح الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 3 يونيو ، وإلغاء اخضاع الزوار الأجانب للحجر الصحي الإلزامي.

– تخطط الحكومة الفيدرالية الألمانية لإعادة فتح الحدود المغلقة ، منذ انتشار فيروس كورونا ، وذلك في منتصف يونيو المقبل.

– أعلنت ايسلندا في 12 ماي ، أن البلاد ستعيد فتح حدودها بحلول 15 يونيو على أبعد تقدير ، وستوفر اختبارات فيروس كورونا للمسافرين القادمين إليها .

– اتفقت ليتونيا واستونيا وليتوانيا في 6 ماي على إعادة فتح حدودها الداخلية اعتبارًا من 15 ماي لضمان حرية تنقل الأشخاص المقيمين في الدول الثلاث . وتم الإعلان عن هذا القرار خلال اجتماع بتقنية الفيديو بين الوزراء الأولين للدول الثلاث .

– قررت جمهورية التشيك إعادة فتح الحدود مع الدول المجاورة بالكامل اعتبارًا من يوليوز المقبل .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *