كوفيد19: سفارة المكسيك و”نيتافيم ماروك” تمدان يد العون للأسر المعوزة

أطلقت سفارة المكسيك بالمغرب وشركة “نيتافيم ماروك”، فرع مجموعة “أوربيا” المكسيكية، مبادرة تضامنية مشتركة لدعم الأسر المغربية المعوزة خلال شهر رمضان، الذي يطبعه الحجر الصحي بسبب جائحة كوفيد-19.

وأوضحت السفارة، في بلاغ، أن هذه المساعدة تتكون من قفف مؤونة غذائية ستوزع على 120 أسرة مغربية من خلال المنظمة الإنسانية “بنك التغذية للمغرب”.

وأضاف المصدر ذاته أن سفيرة المكسيك بالمملكة، مابيل غوميز أوليفر، ومدير “نيتافيم ماروك”، مروان بنموامة، سلما، اليوم الأربعاء، القفف لرئيسة جمعية بنك التغذية للمغرب، نزيهة بلقزيز، مشيرا إلى أن هذه الجمعية، الحاضرة دائما في حالات الكوارث، منذ تأسيسها سنة 2002، لمساعدة الأسر الأكثر عوزا، تسخر حاليا كافة مواردها لمساعدة السكان في وضعية هشاشة على المستوى الوطني.

وبمناسبة تسليم القفف، أشارت غوميز أوليفر إلى أن المكسيك تجدد تأكيدها، بهذه المبادرة، على تعاونها مع المغرب، وتوجه رسالة تضامن من المكسيكيين إلى المغاربة في هذه الأوقات الصعبة التي تسببت فيها جائحة كوفيد -19.

وأضاف البلاغ أن هذه الديبلوماسية أعربت أيضا عن شكرها لمقاولة “نيتافيم ماروك” على مساهمتها التي ستعود بالفائدة على الأسر المعوزة، ولبنك التغذية كذلك على دعمه في توزيع المواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *