لافروف يحل بالمغرب لملاقاة كبار المسؤولين المغاربة

أعلنت الخارجية الروسية، أمس الثلاثاء، أن الوزير سيرغي لافروف سيزور المملكة المغربية في نهاية الأسبوع، و سيلتقي كبار المسؤولين المغاربة و يمثل بلاده في حدث بارز ينظم بالمغرب.

خارجية روسيا أوضحت أن لافروف سيزور قبل المغرب كل من إسرائيل وفلسطين والجزائر، على أن يختم جولته الديبلوماسية بزيارة المغرب و لقاء كبار المسؤولين المغاربة.

و في ذات الصدد، أفاد ميخاييل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا الذي يشغل في الوقت نفسه منصب نائب وزير الخارجية أنه و خلال زيارة وزير الخارجية الروسي للمغرب سيشارك الأخير في اجتماع لمنتدى التعاون الروسي العربي الذي يقعد الأسبوع المقبل بمراكش.

و صرح بوغدانوف لوكالات أنباء دولية : “في المغرب، بالإضافة إلى المفاوضات الثنائية والاتصالات مع قيادة المملكة، سيجري حدث مهم للغاية هو اجتماع منتدى التعاون الروسي العربي على مستوى وزراء الخارجية”.

وأضاف المسؤول الوزاري الروسي: “نعمل على تحضير المنتدى مع الأمين العام لجامعة الدول العربية وشركائنا المغاربة، ونأمل في أن يكون هناك تمثيل قوي وواسع النطاق لأعضاء الجامعة العربية وشركائنا العرب على مستوى وزراء الخارجية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.