لجنة المطالبة بإطلاق سراح عمر الراضي تعبر عن ارتياحها وتجدد مطالبها بوقف المتابعات في قضايا النشر بمقتضيات القانون الجنائي

هاشتاغ:

تلقت لجنة المطالبة بإطلاق سراح الصحافي عمر الراضي بارتياح قرار تمتيع الصحافي عمر الراضي بالسراح المؤقت استجابة للطلب الدي تقدمت به هيئة الدفاع بتكليف من اللجنة.

وهنئت اللجنة، الصحفي عمر الراضي وأسرته على استعادته لحريته، وهنئت عاليا هيئة الدفاع على ما بذلته من مجهودات ، و جددت مطالبتنا بوقف المتابعات في قضايا النشر بمقتضيات القانون الجنائي.

لجنة المطالبة بإطلاق سراح الصحفي عمر الراضي ترى بالمناسبة ان قرار الإفراج عن عمر الراضي يوكد أن السلطة القضائية قادرة -حين توفر الإرادة – على حسم النزاعات المرتبطة بتدببر الشأن العام بما يخدم الحقوق والحريات وكل ما يقتضيه ترجيح مصلحة الوطن وفق معالجة رصينة ورزينة وعقلانية تكرس الأمنين القانوني والقضائي ، و تجنب الوطن الارتهان الى المصير المجهول.

وكانت لجنة المطالبة بإطلاق سراح الصحافي المهني عمر الراضي قد تشكلت يوم الاحد 29 دجنبر 2019 مشكلة من مجموعة من الفعاليات المدنية (أطباء، صحافيون، محامون، أساتذة جامعيون، مثقفون، برلمانيون، فعاليات نسائية ….) و سطرت برنامجا تضامنيا تضمن المصادقة على عناصر خطة عمل للترافع أمام الرأي العام الوطني والمسئولين للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي عمر الراضي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *