لجنة النموذج التنموي تدشن عملها بتعيين عائشة أقلعي وعبد الله ترابي لإدارة قطبها التواصلي

تعقد اليوم الإثنين اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي يرأسها شكيب بن موسى، أول اجتماع لها بمقر أكاديمية المملكة المغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، ان اللجنة ترغب خلال مدة مهامها، في المساهمة في إرساء “نقاش عام وتشاركي”، وذلك وفقا لمصدر مقرب من الهيئة.ج

وأضاف المصدر ذاته ل”لاماب”، أن هذا النقاش يستند على مصاحبة وسائل الإعلام، بكل أشكالها وتعبيراتها، في مناخ من “الشفافية والانفتاح”.

وفي هذا الصدد، تم إنشاء قطب للتواصل داخل اللجنة لتدبير العلاقات مع وسائل الإعلام والاستماع إلى الرأي العام المعبر عنه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد عهد بإدارة هذا القطب للصحفيين المغربيين عائشة أقلعي وعبد الله ترابي. وقد شغلت عائشة أقلعي حتى شتنبر الماضي مهمة مديرة نشر مجلة (TelQuel) التي تصدر باللغة الفرنسية، كما كانت وراء إطلاق نسختها الرقمية، وهي حاصلة على درجة الماجستير في الصحافة من Sciences Po Paris. وعبد الله ترابي هو مقدم البرنامج الحواري “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية وخريج الدراسات القانونية والعلوم السياسية .

وأوضح المصدر ذاته أن الثنائي سيكون مسؤولا على “التواصل مع جميع وسائل الإعلام، وإمداد الصحفيين بجميع العناصر والتفسيرات اللازمة لعملهم”.

وسيتم أيضا إرساء استراتيجية تواصل موجهة نحو شبكات التواصل الاجتماعي من طرف اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، تهدف إلى التفاعل مع مستخدمي هذه المنصات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *