لشكر يكشف هفوات بنكيران في تفجير الوضع الإجتماعي بالمغرب

أطلق الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية, ادريس لشكر, سهامه على رئيس الحكومة السابق عبد الإلاه بنكيران, من الرشيدية خلال لقاء تواصلي جمعه مع مناضلي و مناضلات حزب الوردة.

وانتقد لشكر السياسات الحكومية التي راكمها حزب بنكيران طيلة ترأسه للحكومة, مؤكداً أن الخلل الداخلي الذي تعيشه بلادنا بسبب سوء تسيير الحكومة لسياساتها, و عدم تفعيل آليات تشاركية, أدى الى انهيار الاغلبية الحكومية.

وأكد لشكر أن الخطوة التي اقدم عليها عبد الالاه بنكيران بمجرد تحريكه للنقاش حول صندوق المقاصة و السماح لمقاولات البيترول و المحروقات بأن تفعل ما شائت, هو مساس لكرامة و مكتسبات المواطن, التي عملت أحزاب وطنية على تحصينها سابقاً.

وأضاف لشكر ان اصلاح المنظومة الإنتخابية ملمحاً الى القاسم الانتخابي الجديد من خلال اعتماد عدد المسجلين, بمثابة قفزة ديموقراطية من شأنها انقاذ البلاد من سوء التدبير الحكومي الحالي لاسواء في ولاية بنكيران او حاليا خلال ولاية العثماني.

وأشاد لشكر بمشروع الحماية الاجتماعية الذي اطلقه جلالة الملك محمد السادس مؤخراً, مشيراً الى ان ظروف الجائحة هي التي فرضت اخراج هذا المشروع الى الوجود في هذا الوقت بالذات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *