لقجع يُعلن إحداث مراكز تكوين جهوية لكرة القدم

أفاد بلاغ للجامعة الملكية لكرة القدم,أن رئيس الجامعة,فوزي لقجع, عقد اجتماعاً مع رؤساء العصب الجهوية أمس الثلاثاء, و ذلك بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وحسب البلاغ توصلت جريدة « هاشتاغ », بنسخة منه, أن فوزي لقجع، دعا المسؤولين عن العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر للرفع من المستوى على المستوى المحلي، مؤكدا أن تشييد مراكز التكوين الجهوية سيساعد على تطوير اللعبة، مبرزا في هذا الإطار أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوقع شراكة مع احدى المؤسسات الوطنية لبناء مقرات موحدة للعصب الجهوية مع تكفل العصبة بتوفير العقار.

وأوضح البلاغ نفسه بأن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أكد بأنه سيتم العمل على انشاء مركز تكوين جهوي لكل عصبة على غرار مراكز السعيدية وبني ملال والعيون.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن الهدف من احداث مراكز التكوين الحهوية يرمي الى تعزيز المنافسة أكثر, والتنقيب عن المواهب،حيث أكد المجتمعون على ضرورة  برمجة المباريات والمسابقات بين العصب الجهوية للفئات الصغرى مع تخصيص حوافز لها.

كما يأتي كذلك وفق البلاغ عينه في إطار الحكامة الجيدة، وتعزيز العصب الجهوية بموارد بشرية مكونة تكوينا علميا في المجال الإداري  والمالي، إذ تم الاتفاق على اجراء مباراة  لاختيار  مدير تنفيدي إداري ومدير تنفيدي مالي لكل عصبة  مع الاخذ بعين الاعتبار الانتماء  الجهوي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *