مأساة حقيقية ..إرتفاع ضحايا فاجعة الرشيدية إلى 11 قتيلا والبحث جاري عن مفقودين

متابعة
ارتفعت حصيلة فاجعة انقلاب حافلة لنقل المسافرين بفعل فيضان واد “الدرمشان”، إلى 11 قتيلا، فيما لا تزال فرق الانقاذ تبحث عن مفقودين، بعد أن عثرت فرق الإنقاذ على جثثي طفلين علقتا بداخل الحافلة أثناء انتشالها من الوادي، في حين تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن مفقودين بسد الحسن الداخل.

هذا، و باشرت فرق من الدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية مدعومة بمروحية وقوارب، عمليات البحث عن مفقودين قد تكون السيول جرفتهم في اتجاه سد المنصور الذهي الذي يبعد بأمتار قليلة عن مكان الفاجعة.

وأكدت المصادر، أن الحافلة التي جرفتها سيول واد “الدرمشان” بجماعة الخنك، نواحي الرشيدية، كانت تقل 51 راكبا، مشيرا إلى أن هناك 14 مفقودا جرفتهم السيول في اتجاه سد الحسن الداخل.

وفي حصيلة أولية كشفت عنها سلطات الرشيدية سابقا، أن 6 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما تم إنقاذ 27 آخر من بين ركاب حافلة لنقل المسافرين تربط بين الدار البيضاء والريصاني، انقلبت، بقنطرة “واد دمشان” على مستوى جماعة الخنك إقليم الرشيدية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الحادث وقع في حدود الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الأحد، حيث تسبب فيضان واد “الدرمشان” في جرف حافلة قادمة من الدار البيضاء في اتجاه الريصاني، مشيرا إلى أن من بين القتلى سائق الحافلة وشرطي.

وكان المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف استقبل 29 شخصا، و6 جثث، مضيفا أن حالة سيدة جد حرجة، فيما باقي المصابين وضعوا تحت المراقبة الطبية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *