مالية القنوات العمومية تجر العرايشي للبرلمان

علم الموقع من مصادر برلمانية أن رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال استدعى على عجل أعضاء اللجنة للاجتماع مع وزير الثقافة والاتصال  ومدراء قنوات القطب العمومي ، يوم الثلاثاء المقبل ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة المغربية.

وذكر نفس المصادر أن الاجتماع الطارئ سيخصص لمناقشة  ظروف تدبير واشتغال القناتين التلفزيتين الأولى والثانية التابعتين لقطب الإعلام العمومي ووضعهما المالي، إضافة إلى  واقع وتحديات المشهد السمعي البصري ببلادنا وخاصة على مستوى القناة الأولى التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية التابعة لشركة صورياد دوزيم .

ومن المرتقب أن يكشف البرلمانيون خلال اللقاء عن مختلف الاختلالات التي يعرفها واقع تدبير كل من الشركتين ومستوى برامج الإنتاجات الرمضانية، ناهيك بعد الغضب الكبير الذي اعقب بث البرامج الرمضانية  وسيكون من جملة المشاكل المثارة بحسب نفس المصادر  جودة البرامج التلفزية المعروضة على القنوات المغربية خلال شهر رمضان.

وسيكون فيصل العرايشي الرئيس المدير العام لقنوات القطب العمومي وسليم الشيخ مدير دوزيم أمام امتحان آخر خلال  مناقشة وتقييم  البرامج التلفزية بالقناتين الأولى والثانية  و البرامج و الإنتاجات التلفزيونية ومعايير انتقائها وما تخلفه من انتقادات قوية من قبل كل مكونات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *