مبادرة تضامنية لفائدة النساء في وضعية هشاشة بإقليم قلعة السراغنة

انخرط النسيج الجمعوي بإقليم قلعة السراغنة، تزامنا مع حلول عيد الفطر السعيد، في مبادرة تضامنية لفائدة النساء في وضعية هشاشة، قصد التخفيف من معاناتهن الاقتصادية والاجتماعية جراء وباء “كورونا”.

وهكذا، نظمت جمعية فجر التنمية للمرأة القروية مبادرة “هدية العيد” دعما للنساء الأرامل والمطلقات المعوزات، بمختلف الدواوير التابعة لجماعة الفرائطة بالإقليم، بهدف رسم البسمة على وجوههن وإدخال الفرحة على قلوبهن تزامنا مع هذه المناسبة الدينية.

واستفادت من هذه العملية التضامنية، التي شملت توزيع مبالغ مالية، حوالي 100 امرأة من النساء الأرامل والمطلقات المعوزات، واللواتي ينحدرن من 20 دوارا تابعا لجماعة الفرائطة.

وتتوزع المستفيدات بين مركز حد الفرائطة (04) وسيدي رحال بن علي (06) وأولاد سمان (06) وأولاد اخشينة (04) وحمو الشيخ (05) وسيدي علي (05) ايت الجيلالي بن علال (06) وأولاد البخاري (05) وأولاد ونزار (04) وأولاد سي بوعزون (04) وأولاد بن وافى (06) أولاد سعدون (09) وأولاد عبد الله (05) وأولاد عبد الحق (08) والقبالة (04) والقراقرة (04) والدزوز (04) وأولاد الوندة (05) والقصور (01) وسيدي موسى (05).

وبالمناسبة، أوضحت رئيسة جمعية فجر التنمية للمرأة القروية، الصالحة وفا، أن “هذه المبادرة التضامنية لفائدة النساء المعوزات تأتي كمساهمة من الجمعية، إلى جانب الجمعيات المحلية، في التخفيف من تأثير الوضعية الإستثنائية التي تعيشها بلادنا بسبب جائحة كورونا”.

وأضافت السيدة وفا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة سعت إلى “إدخال البهجة على قلوب النساء المعوزات اللواتي انقطع مورد رزقهن اليومي جراء هذه الأزمة الصحية، والنهوض بالعمل التطوعي التكافلي لفائدة النساء في وضعية صعبة”.

وقد خلفت هذه المبادرة الإنسانية استحسانا كبيرا في أوساط النساء المستفيدات، معبرات عن أملهن في تلافي هذه الوضعية وتجاوز تداعيات جائحة فيروس “كورونا” بأقل الخسائر وفي أقرب وقت.

يذكر أن عملية توزيع المساعدات جرت بتنسيق مع السلطات المحلية، وفي احترام تام لقواعد السلامة الصحية، من قبيل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية وإيصال المساعدات المالية إلى بيوت المستفيدات تفاديا لأي اكتظاظ أو ما شاكله.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *