مبدع يغازل وزير الداخلية بالبرلمان

أبو آدم
وجد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت نفسه محرجا خلال مناقشة قانون الكيف بلجنة الداخلية بالبرلمان ، بعدما أخد البرلماني و رئيس جماعة الفقيه بن صالح و الوزير السابق والقيادي بحزب الحركة الشعبية محمد مبدع الكلمة من اجل مناقشة القانون تقنين زراعة الكيف .
وقد افادت مصادر هشتاغ حضرت الاجتماع ان مبدع ترك جوهر الموضوع و بدأ في مغازلة وزير الداخلية ، معتبرا اياه انه الشخص الساهر على امن هذا البلاد و انه هو من يعرف مصلحة البلاد ، قبل ان تثير انتباهه برلمانية عن الكجموعة النيابية لتقدم والاشتراكية ، ان الملك محمد السادس هو أول ضامن لأمن البلاد ومصالحها ، الشيء الذي جعل من وزير الداخلية محرجا أمام كل ذلك المدح ، كما أن جل الحاضرين استنتجوا من خلال هذه المداخلة ان مبدع يحاول كسب عطف وزير الداخلية ، بسبب المشاكل والخروقات التي يتخبط فيها تسير مبدع لمدينة الفقيه بنصالح .
وكان قضاة المجلس الأعلى للحسابات قد أصدروا قرارا يقضي بتغريم محمد مبدع، 600 مليون سنتيم ، وكان قد تولوا التحقيق في ملفات صفقات وتدبير المجلس ورصد اختلالاته، وإعداد تقرير بهذا الشأن.
بعدما تلقى المجلس الجهوي للحسابات بجهة بني ملال خنيفرة شكايات، لأجل التحقيق مع محمد مبديع، في صفقات بالملايير، أنجزت أثناء رئاسته جماعة الفقيه بنصالح لمدة 23 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *