مجلس المستشارين يؤكد إستعداده التعاون مع الحكومة الجديدة طبقا للدستور والمصلحة العامة للبلاد

ثمن أعضاء مكتب مجلس المستشارين في الاجتماع الأسبوعي اليوم الخميس تعيين الملك محمد السادس، الحكومة الجديدة، والتي جاءت تماشيا مع الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، والتي دعا فيها جلالة الملك الى تجديد مناصب المسؤولية الحكومية والإدارية بكفاءات وطنية عالية المستوى.

وفي هذا السياق، جدد أعضاء المكتب التأكيد على استعداد كافة مكونات مجلس المستشارين، للتعاون مع الحكومة طبقا لمقتضيات الدستور، وما تقتضيه المصلحة العامة للبلاد.

وتناول أعضاء مكتب المجلس مجموعة من القضايا تهم التشريع، ومراقبة العمل الحكومي، وتقييم السياسات العمومية، والأنشطة الديبلوماسية،  والانفتاح على محيط المجلس، والعلاقة مع المؤسسات الدستورية.

وتطرق مكتب المجلس إلى الترتيبات الجارية للدخول البرلماني المقبل ولعقد اول جلسة للأسئلة الشفهية يوم 15أكتوبر 2019. كما تداول في الاجتماع المشترك الذي سيعقده البرلمان بمجلسيه للاستماع إلى عرض الرئيس الأول للمجلس الاعلى للحسابات حول أعمال المحاكم المالية برسم سنة 2018.

واطلع أعضاء مكتب المجلس على تقرير مفصل حول نتائج الدورة الخريفية 18 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي احتضنها مجلس المستشارين بمدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 4 الى6 أكتوبر 2019. وفي هذا الصدد، نوه أعضاء المكتب بالنجاح الذي عرفته هذه الدورة على مستوى التنظيم، كما ثمنوا عاليا الثقة التي حظي بها مجلس المستشارين من قبل الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، لاحتضان هذا الحدث الدولي الهام.

كما ناقش أعضاء المكتب أهم الإجراءات المتخذة من لاحتضان أشغال الندوة الدولية حول البرلمانات ورهانات الأمن الغذائي التي سينظمها مجلس المستشارين ورابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتغذية والزراعة خلال الفترة الممتدة ما بين 30 اكتوبر وفاتح نونبر 2019.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *