مجلس المستشارين يخصص جلسة عمومية لمناقشة إستراتيجية التلقيح ضد كورونا

قرر مكتب مجلس المستشارين عقد جلسة عامة لمساءلة رئيس الحكومة حول “الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا”، وذلك يوم الثلاثاء 19 يناير 2021.

وأوضح بلاغ للمجلس، خلال اجتماعه المنعقد أمس الاثنين عن بعد برئاسة رئيس المجلس، عبد الحكيم بن شماش، أن الجلسة تنعقد على الساعة الثالثة بعد الزوال، مضيفا أن مكتب المجلس صادق كذلك على جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الثلاثاء 29 دجنبر 2020.

وتم، في مستهل الاجتماع، وبعد دراسة خلاصات اجتماع ندوة الرؤساء المنعقد في 22 دجنبر، الاتفاق على إيداع المجموعة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بتقييم الاستراتيجية الوطنية للماء لتقريرها قبل 08 يناير 2021 وبرمجة جلسة عامة لمناقشته خلال الدورة التشريعية الجارية؛ واقتراح “السياسات العمومية المرتبطة بالتشغيل” محورا للجلسة السنوية المخصصة لمناقشة وتقييم السياسات العمومية برسم السنة التشريعية الحالية؛ إلى جانب تشكيل هياكل المجموعة الموضوعاتية المؤقتة حول إصلاح التغطية الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، اعتمد مكتب المجلس هذه المخرجات واتخذ قرارا بالدعوة إلى تشكيل مجموعة موضوعاتية مؤقتة لتحضير الجلسة السنوية المخصصة لمناقشة وتقييم السياسات العمومية المرتبطة بالتشغيل، في حدود 12 عضوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *