مجلس المستشارين ينظم لقاء حول مدى جاهزية المغرب لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2015- 2030

ينظم مجلس المستشارين، بعد غد الأربعاء، مائدة مستديرة حول التقرير الموضوعاتي المنجز من طرف المجلس الأعلى للحسابات، وخصوصا حول « مدى جاهزية المغرب لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2015- 2030″.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذا اللقاء الدراسي الذي ينعقد في إطار البرنامج السنوي لمركز الدراسات والبحوث في الشؤون البرلمانية التابع لمجلس المستشارين، سيعرف مشاركة ممثلين عن قطاعات حكومية، والمجلس الأعلى للحسابات، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمندوبية السامية للتخطيط.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعميق النقاش بشأن النقائص المثارة، ومدى القدرة على التجاوب مع التوصيات الصادرة، وذلك عبر إشراك عدد من المعنيين بالتنفيذ والتتبع والتقييم.

يذكر أن المغرب التزم بشكل واضح سنة 2015 بتنفيذ خطة 2030 المعنونة بـ »تحويل عالمنا ». وتبعا لذلك بادر بشكل طوعي، بمناسبة انعقاد دورة المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة في يوليو 2016 تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، بتقديم تقرير حول الإجراءات الأولية المتخذة لتنزيل الخطة.
كما قامت عدة مؤسسات دستورية، وعلى رأسها البرلمان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، باتخاذ مبادرات للمساهمة في تفعيل خطة 2030.

ويأتي تنظيم هذه المائدة المستديرة في إطار تفاعل مجلس المستشارين مع التقرير الذي تم عرضه من طرف الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، وتمت مناقشته خلال اجتماع مشترك مع خمس لجان دائمة بالمجلس في 30 أبريل الماضي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *