مجلس المنافسة يعقد الدورة العادية التاسعة لجلسته العامة

عقد مجلس المنافسة ،اليوم الأربعاء عبر تقنية الفيديو، الدورة العادية التاسعة لجلسته العامة، خصصت ، أساسا، للدراسة والمصادقة على ميزانية المجلس برسم سنة 2021، وكذا مشروعي قرارين يتعلقان بعملتي التركيز الاقتصادي.

وقال رئيس مجلس المنافسة ادريس الكراوي ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قبل بداية هذه الجلسة ، إن أعضاء المجلس سيتدارسون ويصادقون على محاضر الجلسات الثلاث للدورة العادية الثامنة المنعقدة على التوالي أيام 28 أكتوبر و9 و16 نونبر الماضيين.

كما سيتدارس مجلس المنافسة ويصادق ، في قراءة ثانية ، على مشروع ميزانية المجلس برسم سنة 2021 ، وسيتداول بشأن مشروعي قرارين للتركيز الاقتصادي.

ويتعلق المشروع الأول باقتناء شركة “Amethis ” لأسهم وحقوق التصويت لشركة “Magriser sarl “، فيما يهم المشروع الثاني إحداث مقاولة مشتركة بين شركة “Vivo Energy Maroc” وشركة “Tenor Restauration Sarl”.

وأشار السيد الكراوي إلى أن مجلس المنافسة يواصل ممارسة كامل صلاحياته واختصاصاته الدستورية وتقوية وتيرة عمله بغاية جعل هذه المؤسسة الدستورية تضطلع بدور هام في الصرح المؤسساتي الوطني طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أي مؤسسة تمارس مهامها بكل تجرد واستقلالية .

وأضاف رئيس المجلس أن الهدف هو تقوية أسس الحكامة الاقتصادية المسؤولة ، وجعل هذه المؤسسة بمثابة نواة في إطار مجموع الصرح المؤسساتي في مجال تقنين وحكامة الأنشطة الاقتصادية على المستوى الوطني بأبعادها الدولية .

ويعتبر مجلس المنافسة،هيأة مستقلة مكلفة ، في إطار تنظيم منافسة حرة ومشروعة بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية، خاصة من خلال تحليل وضبط وضعية المنافسة في الأسواق، ومراقبة الممارسات المنافية لها والممارسات التجارية غير المشروعة وعمليات التركيز الاقتصادي والاحتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *