محاسبو المملكة يمرون لتصعيد احتجاجهم اتجاه الحكومة

موقع هاشتاغ. الرباط

قرر ائتلاف المحاسبين في المغرب المرور لمرحلة ثانية في احتجاجهم ضد الحكومة، على خلفية إقرار مرسوم تنظيم المحاسبة العامة. وذكر بلاغ توصل به موقع « موقع هاشتاغ أنفو » أنه وعلى إثر  الوقفة الاحتجاجيــــة  ليوم الثلاثاء الماضي، أمام كل  من  البرلمان و  وزارة  المالية،  عقدت ا للجنة  الوطنية للائتلاف  الوطني للمحاسبين المستقلين اجتماعا  جمع  جل  مكونات الائتلاف.

وأضاف بلاغ الائتلاف أنه سجل باهتمام بالغ نجاح هذه المحطة النضالية، خاصة على مستوى الحضور، وإيمانا من اللجنة الوطنية بضرورة نهج سياسة التصعيد من جهة واستثمارا لنجاح الوقفة الأخيرة.

وكشف بلاغ هذه الهيئات، التي اجتمعت ضد مرسوم  حكومي يلزم المحاسبين العمومين، بإجراء امتحان كفاءة. وطالبت هذه الهيئات، بتنظيم المهنة دون اعتماد رجعية القانون المنظم، وقررت اللجنــة الوطنــيــة تنظيـــم اعتصام إنذاري مدته 8 ساعات أمام المدرسة العليا للتجارة بمدينة الدار البيضاء  يوم الثلاثاء المقبل  من الساعة 10 صباحا الى إلى الساعة  18 بعد  الزوال، احتجاجا على الاستمرار في تنزيل القانون 127.12 المعيب خاصة و أنه طبق بتاريخ رجعي و هو الأمر الذي يصطدم مع المادة السادسة من الدستور و القاضية بعدم رجعية القوانين.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.