محمد عبد النباوي يطلق رقما لتلقي الشكاوي حول الرشوة والابتزاز عبر الهاتف

موقع هاشتاغ – متابعة

أطلقت رئاسة النيابة العامة مركزا جديدا لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة والابتزاز، التي قد يتعرضون لها داخل مختلف الإدارات العمومية. وسيعمل هذا المركز، على استقبال مكالمات المواطنين والتبليغ عما يتعرضون له من ابتزاز أو رشوة أو ما يقفون عليه من جرائم الفساد طيلة أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة بعد الزوال.

وقال محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة إن ” الخط الهاتفي المباشر موضوع رهن إشارة الشعب المغربي للتبليغ عن الفساد والرشوة والابتزاز الذي يتم في الإدارات العمومية أو المصالح القضائية أو في أي جهة أخرى من مرافق الدولة “.

وأوضح أنه بدون مساهمة المواطنين والمبلغين والأشخاص الذين يقع ابتزازهم لا يمكن محاربة هذه الظاهرة، مشددا على أن النيابة العامة لا تعمل خارج الدولة، بل إننا نعمل كسلطة من سلطات الدولة تأكيدا لانخراطنا في ورش استراتيجية محاربة الفساد.

وأضاف خلال نفس حفل تدشين فضاء استقبال الشكايات، أن الغاية من الخط الجديد تكمن في ضبط حالات التلبس بالرشوة، وذلك عن طريق تكليف النيابة العامة المعنية بالاهتمام بشكاية الشخص المبلغ ووضع الكمائن اللازمة، مضيفا أن الخطوة تهدف أيضا إلى إيصال رسالة واضحة إلى كل الممارسين للفساد في قطاع الخدمات العمومية، وهو الأمر الذي يعطي للأبحاث القضائية نوعا من المصداقية لأن حالة التلبس لا تترك مجالا للشك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.