عباس.. الجانب الفلسطيني مستعد للعودة للمفاوضات على أساس الشرعية الدولية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الخميس ، استعداد الجانب الفلسطيني العودة للمفاوضات على أساس قرارات الشرعية الدولية برعاية اللجنة الرباعية الدولية.

وجاء ذلك ، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ، خلال لقاء الرئيس الفلسطيني برام الله ، وزيرة الخارجية الإسبانية ارانتشا غونزاليس .

وذكر المصدر ذاته ، أن الرئيس الفلسطيني اطلع المسؤولة الإسبانية على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ، مشيدا بمواقف اسبانيا المنسجمة مع القانون الدولي وقرارات الاتحاد الأوروبي في دعم تحقيق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية ، إلى جانب تذكيره بالدور الذي لعبته اسبانيا لعقد مؤتمر مدريد.

وسلمت وزيرة الخارجية الإسبانية للرئيس الفلسطيني رسالة من رئيس الوزراء الإسباني أكد فيها على العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين وحرص بلاده على تعزيزها ، والاستمرار في تقديم الدعم للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين.

وأكدت ارانتشا غونزاليس ، خلال هذا اللقاء ، موقف بلادها الداعم لتحقيق السلام على مبدأ حل الدولتين والقانون الدولي ، مشيرة إلى أن اسبانيا ستواصل دعم الشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

يذكر أن مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي متوقفة منذ سنة 2014.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *