مدن الشمال بدون كهرباء

اشرف اولاد الفقيه
دعى نشاط فيسبوكيين وبعض التنسيقيات المحلية بمدن الشمال،(تطوان، طنجة، اصيلا، مرتيل، مضيق والفنيدق)، الى الدخول في اشكال نضالية احتاجية على شركة امانديس المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء بحواضر جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وفي اولى خطواتها النضالية النوعية، واحتجاجا على الغلاء الفاحش التي عرفته فواتير الماء والكهرباء لشهرين يوليوز وغشت، قرروا اطفاء الاضواء وكل التجهيزات المنزلية الكهربائية مساء يوم السبت من الساعة الثامنة الى حدود الساعة العاشرة ليلا.

وجاءت هذه الخطوة بعد ان قامت السلطات المحلية بمنع اي تجمع عمومي بالاماكن العامة، وذلك من خلال ارسال اشعارات لبعض النشطاء الذين دعوا الى وقفات احتجاجية ببعض الساحات العمومية خاصة بمدينة المضيق والفنيدق.

وذكر احد النشاط بالفضاء الازرق ادم افيلال ان اهمية اطفاء الضوء من طرف ساكنة المدن الشمال في نفس التوقيت ليس فقط تكبيد الشركة خسائر مالية، بل هو احتجاج حضاري ونوعي، ويمكن من خلاله ارسال رسائل عديدة للشركة المفوض لها تدبير الماء والكهرباء والى الدولة وكل من يحمي هذه الشركة الملعونة التي اثقلت كاهل الساكنة بفواتيرها الصاروخية.

ويضيف، خاصة انها وقت الدورة وتزامنها مع بعض مقابلات كرة القدم للبطولة الاسبانية، وكذلك كلما ارتفعت نسبة اطفاء الانوار كلما كان نجاح الشكل النضالي خاصة ان اجهزة الدولة سوف تعمل على تحرير تقارير تبين من خلاله نسبة المشاركين في هذه الخطوة النضالية، وان الساكنة ترفض هذا الغول المتوحش الذي يسفك دماء ساكنة مدن الشمال في الوقت الذي تعرف فيه هذه المدن ركودا وازمة اقتصادي خانقة يعاني منها اغلب تجار المدينة بصفة خاصة والساكنة بصفة عامة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *