مديرية سيدي بنور تتصدر نتائج البكالوريا للمرة العاشرة على التوالي

أعلنت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور، أن مجموع الناجحات والناجحين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا – دورة يونيو 2019- بلغ 2449، منهم 2406 في صفوف المتمدرسين، و 43 أحرار، حيث بلغت نسبة النجاح 76.14 في المائة من مجموع المترشحين المتمدرسين، بزيادة حوالي 13 نقطة مائوية مقارنة مع السنة الفارطة حيث كانت نسبة النجاح 6128 في المائة.

وقد تم تسجيل أعلى معدل في التعليم العمومي بمديرية إقليم سيدي بنور 18.82 في المائة حصل عليه كل من التلميذة « صفاء العيساوي » بمسلك العلوم الرياضية (أ) بثانوية « الإمام الغزالي »، و التلميذة « خليل ياسمين » بمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية بثانوية سيدي بنور التأهيلية. فيما تم تسجيل أعلى معدل في التعليم الخصوصي 18.99 حصلت عليه التلميذة « شيماء نقاش » بمسلك العلوم الفيزيائية بثانوية منبع المعرفة الخصوصية.

وفيما يخص الميزات، فقد بلغ عددها بين صفوف المتمدرسين :179 ميزة حسن جدا، و 226 ميزة حسن، و560 ميزة مستحسن، وسيجتاز الدورة الاستدراكية 903 مترشحة ومترشحا أيام 4 و 5 و 6 يوليوز 2019، تتمنى لهم المديرية الاقليمية أوفر الحظوظ في الدورة الاستدراكية.

وعلى إثر تسجيل هذه النتائج المشرفة التي تنضاف إلى السجل الذهبي لتميز مديرية إقليم سيدي بنور جهويا منذ إحداثها وعلى امتداد عشرة مواسم دراسية متتالية، يتقدم المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور، بأسمى آيات التهاني والتبريك للناجحات والناجحين، والمتميزات والمتميزين، مثمنا ما بذلوه من مجهودات في سبيل تحقيق التميز والتفوق، وكذا إلى أسرهم وعائلاتهم التي كانت سندا لهم من أجل تحقيق هذه النتائج المرضية.

من جهة أخرى يتقدم المدير الاقليمي بتهنئة خاصة وينوه بمجهودات من يرجع لهم الفضل – كل الفضل- في هذا التتويج الذي حافظ على ريادة مديرية اقليم سيدي بنور من أستاذات وأساتذة، ومديرات ومديرين، ومفتشات ومفتشين، وسائر الأطر الإدارية والتقنية العاملة بالمؤسسات التعليمية، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، وجميع الفاعلين من شركاء المديرية الاقليمية ومؤسساتها التعليمية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *