مراكش تحتضن النسخة السادسة من كأس محمد السادس الدولية للملاكمة

أعلن منظمون أن النسخة السادسة من كأس محمد السادس الدولية للملاكمة ستقام مابين 31 يناير و12 فبراير في مراكش.

وأضافت اللجنة المنظمة أن “هذه النسخة ستعرف مواجهات من المستوى العالي، ستساهم في تطوير رياضة الملاكمة في المغرب واستمرار البطولة العالمية للعبة من خلال مشاركة واسعة من القارات الخمس”.

وأشارت إلى أن المغرب يعتبر أول بلد إفريقي يحصل على موافقة الاتحاد الدولي للملاكمة لتنظيم هذه البطولة المرموقة، وهي حدث رياضي كبير لمواكبة تاريخ الملاكمة المغربية.

وتشكل النسخة السادسة من كأس محمد السادس الدولية فرصة لتعزيز مكانة المغرب بين البلدان الكبرى في الملاكمة، من خلال جولة الملاكمة العالمية – سلسلة الحزام الذهبي.

وستسهم هذه النسخة في تحسين التصنيف العالمي للرياضيين. وستعمل سلسلة الحزام الذهبي على إشعاع رياضة الملاكمة على الصعيدين الوطني والدولي.

ونظمت النسخة الأولى من هذه البطولة في 2004 بالرباط، وشاركت فيها 10 بلدان بالإضافة إلى منتخبين وطنيين. وتميزت النسخة الثانية التي نظمت سنة 2006 بفاس بمشاركة 9 بلدان إضافة إلى فريقين مغربيين.

وضمت النسخة الثالثة التي أقيمت عام 2008 في الدار البيضاء 15 بلدا بالإضافة إلى المغرب.

وسجلت النسخة الرابعة عام 2010 في مراكش مشاركة 22 بلدا بالإضافة إلى المغرب. أخيرا، جمعت النسخة الخامسة، التي نظمت في عام 2014 في مراكش، 14 بلدا بالإضافة إلى فريقين وطنيين.

سلسلة الحزام الذهبي هي نظام منافسة موحد وفرصة للملاكمين لمواجهة خصوم من دول أخرى بانتظام، والفوز بالألقاب، وكسب نقاط التصنيف العالمية، وإثراء خبرتهم، ولكن أيضا للفوز بمكافآت مهمة.

اترك رد

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *