مراكش: فرار المواطن الكويتي المتهم باغتصاب قاصر بمساعدة من سفارة بلده

هاشتاغ:

تغيب المواطن الكويتي المتهم باغتصاب فتاة قاصر وتصوريها، اليوم الثلاثاء عن جلسة محاكمته بمحكمة الاستئناف بمراكش. وعبر حقوقيون عن “إدانتهم لتوفير الغطاء السياسي والمالي لتهريب المتهم خارج التراب الوطني من طرف سفارة دولة الكويت، التي خالفت الأعراف الدبلوماسية”.

بعد تمتيعه بالسراح المؤقت في أواخر الشهر الماضي، تغيب المواطن الكويتي المتهم باغتصاب فتاة قاصر بمراكش، عن الجلسة التي عقدت اليوم الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بمراكش.

وعبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع مراكش في بلاغ أصدرته اليوم عن استغرابها من مغادرة الكويتي عبد الرحمان محمد سمران العازمي البالغ من العمر 24 سنة، التراب الوطني “رغم الضمانات الكتابية التي قدمتها سفارة دولة الكويت للقضاء المغربي”، مشيرة إلى أنها سبق ونبهت من وقوع ذلك بعد صدور قرار متابعته في حالة سراح وإغلاق الحدود في وجهه، وهو ما حصل بالفعل، مما يطرح بحسبها “العديد من التساؤلات حول عدم تطبيق مبدأ المساواة امام القانون”.

وتطالب الجمعية بفتح تحقيق مع كل من له يد في الملف بأكمله وتعميق البحث والتقصي في موضوع احتمال وجود شبكة للاتجار في البشر، إذ أوضح الحقوقي المغربي أنه من المحتمل أن “هناك وسيطة دعارة وهي التي قدمت القاصر للمواطن الكويتي”.

كما أعلنت الجمعية عن لجوئها “لجميع المساطر الاممية الخاصة بحقوق الطفل ومناهضة الاغتصاب والاتجار في البشر، بما فيها حقنا متابعة المتهم قضائيا  امام القضاء الدولي  بتنسيق مع المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الطفل ،وتقديم ملتمسات للجان الاممية المختصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *