مراكش: مركز « افروميد » يوزع مساعدات غدائية و صحية على مهاجرين جنوب الصحراء

هاشتاغ:
في إلتفاتة انسانية ومبادرة مدنية اجتماعية، أشرف مركز « أفروميد » صباح اليوم الجمعة 17 ابريل 2020، على توزيع مجموعة من المساعدات الغذائية و الصحية على أسر المهاجرين الاقتصاديين من دول جنوب الصحراء، المقيمين بتراب مقاطعة جليز بمراكش، لمواجهة تداعيات جائحة كورونا في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها بلدنا.

وتاتي هذه المبادرة الانسانية، في ظل الانضباط لاجراءات التنظيمية، للحجر الصحي، و انعكاساتها الاقتصادية و الاجتماعية على فئة عريضة من المهاجرات والمهاجرين الاقتصادين مت دول حنوب الصحراء، خصوصا وان اغلبيتهم يشتغلون في قطاعات غير مهيكلة ولا يستفدون من اي تغطية إجتماعية او صحية.

وقد تمت عملية التوزيع عبر مجموعة من النقاط بكل من حي السعادة، الشرف، سيدي عباد، وحي لارموط، في احترام تام لشروط السلامة الصحية المعمول بها في هذه الظرفية.

وتأتي هذه العملية تماشيا مع التوجيهات الرشيدة لصاحب الجلالة، الرامية إلى حماية المواطنين المغاربة والاجانب ودعمهم في مواجهة جائحة كوفيد 19، وكذلك وفقا للمخطط الاستراتيجي لمركز افروميد في شقه المتعلق بتدبير إدماج المهاجرين واللاجئين الذي يشتغل عليه مركز افروميد في تناغم تام مع روح السياسة الوطنية للهجرة واللجوء. 

وسيعمل المركز افروميد بمعية شركائه خلال الاسبوعين القادمين على تعميم المساعدات الانسانية لفائدة المهاجرين الاقتصاديين بباقي مقاطعات مدينة مراكش.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *