مرتيل.. السلطات الصحية ترفع الحجر الصحي على مواطن اشتبه بإصابته بكورونا

هاشتاغ:

علم موقع هاشتاغ، من مصادر متطابقة، ان السلطات الصحية، رفعت الحجر الصحي على مواطن مغربي قدم من ايطاليا على مثن الطائرة التي كانت تقل احد الاشخاص الذين تم تاكيد اصابته بفيروس كوفيد 19، وانه قام بمغادرة الفندق الذي تم الحجر الصحي عليه داخل إحدى غرفه بمرتيل، بعد أكثر من أسبوعين من المراقبة الطبية.

وكانت السلطات الصحية بعمالة المضيق الفنيدق، بتعاون مع باقي الاجهزة الامنية قد قامت بالحجر على المهاجر المغربي العائد من إيطاليا داخل غرفة بأحد الفنادق بمرتيل، منذ حوالي اسبوعين، بعد الاشتباه في حالته، حيث كانت تداوم على مراقبته الصحية بشكل يومي فرقة طبية وتجري له التحاليل اللازمة للتأكد من حالته.

وخلص الفريق الطبي الذي كان يتابع حالة المشتبه فيه حمل فيروس كورونا، بشكل يومي وسري حتى لا تثير دعر المواطنين، إلى أنه لا يحمل أي مرض معدي وأن حالته طبيعية لا تدعو للقلق.

وتقوم مختلف الاجهزة الصحية والامنية المغربية بمراقبة دقيقة لأغلب العائدين من الدول التي انتشر فيها وباء كورونا بطريقة سلسلة وسرية دون إثارة لمخاوف المواطنين، حيث نجحت لحدود الساعة في جعل الفيروس محصور في بعض الحالات.

ويتوقع أن تزيد السلطات المغربية من اجراءات السلامة في الأيام القادمة بشكل تدريجي بما يتناسب مع تطور ارتفاع الحالات المعلن عنها بالبلاد والتي تبقى داخل نطاق السيطرة لحد الان.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *