مرتيل: حملات تمشيطية إستباقية تقود لتوقيف 8 أشخاص مبحوث عنهم في قضايا اجرامية

تمكنت عناصر فرقة الأبحاث القضائية، مؤازرة بفرقة الأبحاث والتدخلات الميدانية، وبتنسيق مع العناصر الأمنية بمفوضية مرتيل، اليوم الأحد، من توقيف ثمانية أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بالاتجار بالمخدرات بمدينة مرتيل، وذلك في سياق عمليات تمشيط وضبط قصد تجفيف المدن والضواحي من المنابع الإجرامية.

وجاءت هذه العملية، حسب بلاغ لولاية الأمن بتطوان، بناء على معلومات دقيقة تم استغلالها إيجابيا وأسفرت عن رصد 3 أشخاص مبحوث عنهم في قضايا إجرامية تتعلق بالاتجار بالمخدرات، على مستوى حي أحريق، بينهم مبحوث عنه من أجل الاتجار بالمخدرات بموجب 6 مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك بعد مقاومة عنيفة، إذ عمد المشتبه فيه إلى إضرام النار بمنزله بعد تحصنه داخله، لتتمكن الشرطة من توقيفه مع انتداب عناصر الوقاية المدنية من أجل إخماد النيران.

ومكنت عملية التفتيش بمنزل المشتبه فيه من حجز 15 صفيحة من مخدر الشيرا قدر وزنها بحوالي 1.5 كيلوغرامات، إضافة إلى 27 قطعة من المخدر نفسه معدة للترويج، إلى جانب أنبوب بلاستيكي شفاف وهاتف نقال ومبلغ مالي متحصل عليه من عائدات النشاط المحظور.

وأشار المصدر ذاته إلى توقيف العناصر الأمنية 3 أشخاص آخرين على مستوى حي القابلية وحي كطلان يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية ويشكلون موضوع أبحاث من أجل الاتجار بالخمور والمخدرات، بما فيها القوية (الكوكايين)، وذلك بموجب 12 مذكرة على الصعيد الوطني، مع حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا وهاتفين نقالين، ومبلغ مالي، إضافة إلى ميزانين إلكترونيين يتم استغلالهما في أنشطة إجرامية.

وفي السياق نفسه، يضيف البلاغ،

تم توقيف شخصين آخرين على مستوى حي الديزة بمدينة مرتيل بعد ترصد أنشطتهما الإجرامية، أحدهما مبحوث عنه من أجل الاتجار بالمخدرات بموجب مذكرتين للبحث على الصعيد الوطني، والآخر متورط في قضايا تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية ووضعهم رهن إشارة البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة لكشف امتدادات القضية وتوقيف بقية المتورطين المحتملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.