مركز أفروميد يطلق نداء من أجل التقيد بالإجراءات الصحية وتوسيع الاستفادة من التلقيح ضذ فيروس كورونا

أطلق مركز أفروميد ، نداء من أجل التقيد بالإجراءات الصحية وتوسيع الاستفادة من التلقيح ضذ فيروس كوفيد.

وقال المركز في بلاغ له ” أمام الارتفاع المهول والمتسارع لعدد الحالات المؤكدة لفيروس كوفيد 19، وكذا إرتفاع الحالات الحرجة وحالات الوفاة بمدينة مراكش والتي تزامنت مع توسيع دائرة المستفيدين من التلقيح  وتخفيف القيود والإجراءات المعمول بها من طرف السلطات العمومية”.

وتابع البلاغ “الشيء الذي جعل المواطنات والمواطنين المراكشيين يتعاطون بإسترخاء ولا مبالاة بالبروتكول والإجراءات الوقائية والحاجزية المعمول بها التي إعتمدتها السلطات الصحية لمواجهة هذا الفيروس الفتاك”.

و أضاف المركز “ومن هنا ونظرا للتطور السريع لمستويات العدوى، الذي يتزامن مع العطلة الصيفية وعيد الأضحى وما يواكبهم من تجمعات وكثرة التنقل، فإننا في مركز أفروميد نهيب بجميع المواطنات والمواطنين سواء الملقحين او غير الملقحين وهيئات المجتمع المدني، الى التحلي بالمسؤولية والرفع من مستويات اليقظة إلى جانب التقيد بالإجراءات الوقائية التي اعتمدتها السلطات الصحية .

 

وإذ نؤكد لعموم المواطنات والمواطنين  أن خطر فيروس كوفيد لا يزال قائما ويتطور بسرعة إلى سلالات جديدة، وحيث ان عملية التلقيح لاتحقق المناعة إلا بعد أربع أسابيع من أخد الجرعة الثانية.

وتوجه المركز من خلال نداىه إلى جميع المواطنات والمواطنين وهيئات المجتمع المدني بمدينة مراكش، من أجل الرفع من مستوى اليقظة والتعبئة الشاملة والعمل بكل ما في وسعنا الى جانب السلطات المحلية والصحية لوقف نزيف هذا الفيروس الفتاك.

كما أكد المركز على إعتزازه وتقديره للمجهودات الجبارة للسلطات المحلية والصحية والامن الطبية والتمريضية والامن بإعتبارهم الصف الأمامي في مواجهة الجائحة، وحماية المواطنين والحد من تفشي الفيروس والدفع من أجل تحريك عجلة النسيج الاقتصادي على مستوى مدينة مراكش الذي تأثر بمعق جراء تداعيات الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *