مسؤول ترابي يحذر من إنهيار المنظومة الصحية بسلا بسبب كورونا!

قال عبد اللطيف سودو، نائب عمدة مدينة سلا إن المدينة تشهد ارتفاعا »غير مسبوق » في عدد الاصابات بكورونا منبها الى ضرورة الاحتياط لتجنب انهيار المنظومة الصحية بالمدينة.

وأضاف سودو في تدوينة كتبها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: » حوالي 400 إصابة جديدة لكورونا بسلا .. مستشفى مولاي عبد الله الجديد عليه ضغط كبير .. الأطباء و كل أُطر المستشفى يحسون بتعب شديد .. أَسِرَّة الإنعاش ممتلئة .. قد نصل لانهيار المنظومة الصحية بسلا بسبب هذا العدد المهول من لإصابات بالوباء .. ».

وأضاف: « لننتبه لأنفسنا ..باراكا من السلام باليد و لا بالوجه .. خصنا احترام الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء .. التباعد الاجتماعي .. نظافة اليدين بالماء و الصابون .. الابتعاد عن أماكن الازدحام .. تجنب التنقلات غير الضرورية.. هناك من مرت إصابته بكورونا بدون أعراض خطيرة و تعافى بعد ذلك .. لكن الآباء و الأمهات و دوي الأمراض المزمنة في خطر .. قد لا يجد الواحد منا سريرا يستضيفه أو قنينة اوكسيجين يستعملها .. و قد لا يجد طبيبا أو ممرضا يعالجه .. الوضعية جد خطيرة في كل العالم .. و علينا أن ننتبه لأنفسنا و لدوينا كي نتجنب الحالات الحرجة .. حفظنا الله و إياكم .. سكان سلا إنتبهوا لأنفسكم .. رغم مجهودات السلطات .. الحالة و الوبائية تجعل منظومتنا الصحية على حافة الانهيار. ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *