مسؤول صحي أمريكي يدعو إلى بحث “جميع الاحتمالات” لاحتواء الوباء

أعلن مسؤول أمريكي رفيع في وزارة الصحة الأمريكية الأحد، أنه يجب وضع “جميع الاحتمالات على الطاولة” لاحتواء فيروس كورونا مع توقع السلطات استمرار تزايد الوفيات جراء الوباء في الاسابيع المقبلة، مشيرا إلى إمكان إعادة العمل باجراءات الإغلاق في الولايات الأكثر تضرراً.

وأعرب الأدميرال بريت غيروار مساعد وزير الصحة الأمريكي لشبكة “ايه بي سي” عن “شعور الجميع بالقلق” إزاء هذه التطورات.

ودعا غيروار إلى إعادة إغلاق الحانات وزيادة مسافة التباعد الاجتماعي في المطاعم، وفرض وضع الأقنعة في المناطق المتضررة بشدة، وخصوصاً الولايات الجنوبية التي أعاد مسؤولوها فتحها.

وقال “من أجل أن ينجح هذا الأمر، يجب أن يضع 90 بالمئة من الناس الأقنعة في المناطق الساخنة”، محذراً من إنه “إذا لم نقم بذلك فلن نتمكن من السيطرة على الفيروس الأمر ضروري بشكل مطلق”.

وجاءت تعليقات غيروار بعد يوم من ظهور الرئيس دونالد ترامب وهو يضع كمامة للمرة الاولى خلال زيارته مستشفى عسكريا خارج واشنطن، بعد ان قلل سابقا من اهمية هذه الممارسة.

وتدعو المراكز الفدرالية لمكافحة الامراض والوقاية منها منذ نيسان/ابريل لوضع الاقنعة على نطاق واسع.

وتزامنت تصريحات غيروار مع تسجيل ولايات كثيرة ارتفاعا جديداً في الاصابات، كما سجلت سبع ولايات أرقاماً قياسية في الوفيات في يوم واحد هذا الأسبوع.

والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا في العالم من الفيروس، وبلغ اجمالي الوفيات نحو 135 ألفاً من أكثر من 3,2 مليون إصابة مؤكدة.
وتعمل وحدات العناية المركزة في العديد من المستشفيات بطاقتها القصوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *