“مستقبل الصحافة المغربية بين آثار الجائحة والأزمة الهيكلية” موضوع ندوة بالبيضاء غدا الاثنين

تنظم لجنة المنشأة الصحفية وتأهيل القطاع بالمجلس الوطني للصحافة، غدا الاثنين بمدينة الدار البيضاء، ندوة وطنية تحت عنوان “مستقبل الصحافة المغربية بين آثار الجائحة والأزمة الهيكلية”.

وقال المجلس، في بلاغ، إن هذا اللقاء، الذي ينطلق على الساعة الرابعة مساء، سيحضره عدد محدود من المشاركين بسبب ظروف الاحتياطات الصحية، مشيرا إلى أن المشاركين يمثلون قطاعات النشر والاتصال والإشهار وتوزيع الصحف والطباعة وممثلين عن الهيآت المهنية العاملة في هذا القطاع.

وسيناقش الحاضرون، خلال هذه الندوة، محورين يتعلق الأول ب”واقع ومستقبل الصحافة المغربية بعد الحجر الصحي”، والثاني بواقع منظومة الصحافة المغربية ومستقبلها.

وسجل البلاغ أن هذه الندوة تأتي في سياق الأوضاع التي تعيشها الصحافة، والتي تتميز بأزمة بدأت أعراضها قبل الجائحة، لكنها تعمقت بسبب تفشي الوباء، مما يطرح أسئلة كبرى على مستقبل القطاع.

وتروم الندوة مواصلة وتعميق الخلاصات التي توصل إليها المجلس عبر العمل الذي أنجزه والمتمثل في التقرير الذي نشره حول آثار الجائحة على قطاع الصحافة.

ويسعى المجلس أيضا من خلال هذه الندوة، حسب البلاغ، إلى فتح حوار مع مختلف المتدخلين في القطاع، حول الوضع الحالي، والحلول والاقتراحات التي من شأنها المساهمة في معالجة الأزمة التي تعاني منها الصحافة المغربية، والتي تنعكس على أدوارها المجتمعية ومواردها البشرية.

وسيتم نقل وقائع هذه الندوة عبر موقع المجلس الوطني للصحافة: cnp.press.ma

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *