مشروع “إيكيا” الضخم يحضى بموافقة اللجنة الجهوية للاستثمار بجهة الشمال

هاشتاغ:

علمت “هاشتاغ” من مصادر مطلعة، انه في اطار تفعيل تعليمات والي جهة طنجة، تطوان، والحسية، وعامل عمالة المضيق الفنيدق تم صباح يومه الخميس، ان اللجنة الجهوية للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد بمقر المركز الجهوي للاستثمار بطنجة، قد وافقت على رخصة إنجاز المشروع العملاق “ايكيا” بمدينة مرتيل على مساحة تقدر ب 4 هكتارات.

ويذكر، ان هذا المشروع الاستثماري الضخم، بغلاف مالي 153 مليون درهم، سيمكن من توفير 1500 منصب شغل مباشر، ويعتبر من المشاريع الكبرى التي تم الاتفاق عليها، وفق ما أكدته نفس المصادر، وإحداث مناطق تجارية كبرى بين مرتيل والفنيدق، بهدف تشغيل العاطلين عن العمل من المنطقة.

وحسب ذات المصادر، فإن أول شركة أعلنت استقرارها في هذه المناطق التجارية، هي شركة “ايكيا” السويدية المتخصصة في المفروشات، والتي ستتفتح ثاني أكبر متجر لها في المغرب، حيث سيتم بنائه على مساحة تقدر ب 4 هكتارات، وسيكون جاهزا في سنة 2021.

ويُتوقع أن تنظم العديد من الشركات والعلامات التجارية الأخرى لهذه المناطق التجارية، التي ستعمل على إنعاش اقتصاد إقليم تطوان والمناطق المجاورة، وتوفير فرص الشغل للشباب، خاصة الفئة التي كانت تشتغل في التهريب المعيشي.

كما ستشهد البقعة المجاورة لها مجموعة من المشاريع المشابهة التي سيعلن عنها قريبا وذلك في اطار مساعي الدولة في خلق بديل اقتصادي بمنطقة الشمال والقضاء على الموسمية التي تشهدها المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *