تطوان: حجز 70 طنا من المخدرات في الربع الاول من سنة 2020

علم موقع هاشتاغ من مصادر مطلعة، ان كمية المخدرات التي تم حجزها من طرف عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، بلغت حوالي 70 طنا خلال الثلاثة اشهر الاولى من السنة الجارية.

وبحسب ذات المصادر، فقد حجزت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان 10 طن و700 كيلغرام من مخدر الشيرا واكثر من 58 طنا من مخدر الكيف، مابين شهر يناير ومارس من السنة الجارية.

واضافت نفس المصادر، انه خلال نفس الفترة، تم حجز 37 عربة تم استعمالها لنقل المحجوزات، وكذا 8 درجات نارية، و 11 زورقا مطاطي، هذا الى 7 درجات نارية بحرية ” جيت سكي” ، تم توقيفها بالشريط الساحلي المتوسطي التابعة للنفوذ الترابي للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان.

وأبرزت المصادر ذاتها، أنه خلال هذه العمليات المتفرقة تم توقيف 114 شخصا مشتبها فيهم، من بينهم 9 أجانب، جميعهم تم عرضهم على أنظار العدالة لتقول كلمتها فيما نسب اليهم من افعال اجرامية، فيما تم تسليم الممنوعات وجميع الوسائل والعربات التي حجزت اثناء عملية التوقيف الى مصالح الجمارك بتطوان، وفق ما تقتضيه المساطر الادارية والقانونية المعمول بها.

وشددت المصادر على ان أغلب المحجوزات من الكيف تم حجزها من طرف عناصر سرية الدرك الملكي بوزان، فيما ان أغلب المحجوزات من الشيرا تم حجزها من طرف سرية الدرك الملكي بشفشاون، بينما اغلب الزوارق المطاطية وكذا “الجيتسكيات” تم حجزها من طرف سرية الدرك الملكي بتطوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *