زيادة مليار في ميزانية مجلس النواب.. المعارضة تحتج ومصدر حكومي يعتبر الامر مزايدة سياسية

وسام مجد

قال مصدر من داخل الأغلبية الحكومية أن ما يتم ترويجه من طرف أحزاب المعارضة بخصوص زيادة ما يقارب ملياري سنتيم في ميزانية مجلس النواب مجانب للصواب ومزايدة سياسية واضحة ، بحيث أن ميزانية المجلس المذكور لا تشكل سوى 0.6% من ميزانية التعليم .

وأضاف ذات المصدر ان الذين ينشرون هذه المغالطات يروجون لمعطى كون حذف ميزانية مجلس النواب هو السبيل لإنقاذ المغرب من مشاكل التعليم والصحة والبطالة والحال أن مشكل التعليم و الصحة لن يحل ب48 مليار ولو تم حذف مجلس النواب كاملا بمعاشاته وميزانية موظفيه.

ويكفي العودة الى جدولة ميزانية هذه السنة والسنة المقبلة 2019 و 2020 ،يضيف مصدرنا، للوقوف عند حجم الفارق بين المبالغ التي أضيفت لميزانية مجلس النواب المقدرة في 1.8 مليار سنتيم وتلك التي برمجت لقطاع التعليم التي تصل قرابة 1093 مليار سنتيم يعني أن الزيادة المخصصة لمجلس النواب لا تمثل سوى 0.1% من الزيادة في ميزانية التعليم .

ويؤكد مصدرنا أن أمر المطالبة بحذف المعاشات محمود خصوصا تلك المرتبطة بالبرلمانيين وكل مصاريف الريع لكن ترويج المغالطات امر غير سليم خصوصا ان الحكومة اقدمت على زيادة أكثر من 1000 مليار سنتيم سنة 2020 بميزانية التعليم وخصصت أكثر من 700 مليار في ميزانية الاستثمار لوزارة التربية الوطنية و التعليم العالي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *