مصدر مسؤول.. الإنتخابات البرلمانية والجماعية والمهنية ستجري في يوم واحد

أفادت مصادر مسؤول لموقع « هاشتاغ » أن تجديد كافة المؤسسات المنتخبة الوطنية والمحلية والمهنية، من مجالس جماعية ومجالس إقليمية ومجالس جهوية وغرف مهنية، علاوة على انتخابات ممثلي المأجورين، ثم مجلسي البرلمان سيتم في يوم واحد.

وأضاف ذات المصدر أن المشاورات جارية للبحث عن الصيغة الملائمة والسهلة للتصويت على المرشحين وطنيا ومحليا وترابيا ومهنيا، في ورقة واحدة.

وأضاف أن الداخلية تتلقى في هذه الأيام إقتراحات الأحزاب التي من المنتظر أن تغني النقاش بشأن الحلول الممكنة لإنجاح العملية الإنتخابية في يوم واحد.

وسبق لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، رفقة الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، أن عقد بمقر وزارة الداخلية بالرباط، اجتماعا مع الأمناء العامين ورؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان وتم الإشارة لهذا الموضوع.

الاجتماع الذي أعتبر أنه يندرج في سياق منهجية التشاور المثمر والحوار البناء التي تعتمدها الحكومة لتبادل الرأي مع الفاعلين السياسيين بشأن القضايا الوطنية الكبرى ومنها مسألة الإعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستعرفها المملكة سنة 2021، والتي تعتبر سنة انتخابية بامتياز، حيث سيتم خلالها تجديد كافة المؤسسات المنتخبة الوطنية والمحلية والمهنية، من مجالس جماعية ومجالس إقليمية ومجالس جهوية وغرف مهنية، علاوة على انتخابات ممثلي المأجورين، ثم مجلسي البرلمان.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *