مطالب بالتحقيق في قسم التعمير بجماعة تنجداد

هاشتاغ : مصطفى مسعاف

شكايات وتظلمات تطالب بالتحقيق في قسم التعمير

دفع الحيف الذي تمارسه جماعة تنجداد على عدد من المواطنين في تعطيل تسليم تصاميم ورخص البناء، الى المطالبة بفتح تحقيق في قسم التعمير التابع لذات الجماعة نظرا للاختلالات التي يتخبط فيها منذ مدة طويلة.

فوفق المعطيات التي توصل بها موقع « هاشتاغ » من مصادر مطلعة، فإن عددا من المواطنين وضعوا شكاياتهم لدى المصالح المختصة والتي طالبوا من خلالها بايفاد لجنة مركزية للتحقيق في أجوبة الرفض التي يتلقوها من طرف المكلفين بقسم التعمير بجماعة تنجداد عند المطالبة بتصاميم ورخص البناء.

وأكدت نفس المعطيات أن رئيس مجلس جماعة تنجداد يرفض الحديث عن مآل طلبات الحصول على رخص البناء، أو الكشف عن حقيقة ما يقع في قسم التعمير بذات الجماعة وما يعرفه من اختلالات عطلت هذه المصلحة لسنوات، دون تسجيل أدنى تدخل من لدن الجهات المعنية الأخرى والتي تغض الطرف عن هذه المسائل رغم ما لها من أهمية البالغة.

وأضافت المعطيات بأن عدد الطلبات الموجهة، مؤخراً، لهذه المصلحة الحيوية يتجاوز على أبعد تقدير المئة طلب خصوصا خلال الفترة الأخيرة، وما تلا ذلك من تجاوزات على هذا المستوى حيث تم الترخيص بشكل عشوائي لمواطن بحي المسيرة لبناء جدار، وهو ما رفضته السلطات المختصة التي قامت بتحرير محضر في حقه علاوة عن اصدار تعليمات بهدم هذا البناء العشوائي، وذلك بتاريخ  21 شتنبر 2022 الجاري.

هذا، ويعرف قسم التعمير بجماعة تنجداد باقليم الرشيدية، ارتباكاً حقيقياً واختلالات بالجملة تستدعي تدخل الجهات المعنية الأخرى لوضع حد لها وكذا إيجاد حلول لطلبات المواطنين المتكررة للحصول على تصاميم ورخص البناء..

يُتبع….

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *