معرض صور فوتوغرافية يعيد الحياة إلى « أشهر سيارة » في المغرب

هاشتاغ:

افتتح، أول أمس بالدار البيضاء، معرض صور فوتوغرافية للمصوّرين مامون رطل بناني وجول روفيو، حول سيارة مرسيدس « بنز240″، التي قطعت مشوارا طويلا في المغرب المعاصر من خلال استعمالها كسيارة للأجرة من الحجم الكبير.

وجاء عرض الصور بالمعرض بمثابة دعوة إلى امتطاء هذا النوع من السيارات الأسطورية لاكتشاف الطرق الخلابة والجبال والمدن والمناظر الأكثر جاذبية وجمالا بربوع المملكة، إذ تبدأ الرحلة انطلاقا من مدينة الدار البيضاء وصولا إلى المرتفعات الشاهقة التي تغشاها الثلوج بمنطقة الأطلس المتوسط، وتستمر إلى الجنوب الشرقي للبلاد، بما فيه منطقة مرزوكة بوابة الصحراء، وورزازات، ثم تاليوين، قلب وادي الزعفران، وأخيرا أكادير.

كما رصدت عدسات العارضيْن ساحل المحيط الأطلسي، الذي يعبر منطقة الصويرة، ومدينة آسفي، قبل بلوغ منطقة الجرف الأصفر، حيث تقبع جملة من كبريات مصانع الفولاذ التي يعهد لها بإعادة تحويل هياكل سيارات الأجرة المنهكة التي غادرت مساراتها رغم أنفها.

وتكشف الصور أن خطوط سيارة الأجرة مرسيدس- بنز هذه كانت أداة لإعادة رسم الخرائط الترابية المتقطعة، إذ تشير ألوانها المختلفة في صمت إلى خاصية المكان، والفضاءات التي تجوبها بكل طواعية.

كما أظهرت الصور أن هذه السيارة لم تكن فقط أداة للقيام بالرحلات لمسافات طويلة، ولكن أيضا أن الرحلة الجماعية فيها، بمقاعدها التي تسع 7 أشخاص، تعد فرصة للتلاقي، ولنسج نموذج من التعايش.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *