معمل للسمك بالعرائش يسجل تفشي غير مسبوق لفيروس كورونا و والي الجهة يحل بالمدينة لتتبع الوضع

هاشتاغ:
شهدت مدينة العرائش تفشي غير مسبوق لفيروس كورونا باحد معامل تصبير السمك الذي تعمل به اكثر من 3000 عاملة ، اذ تأكد لحدود كتابة هذه السطور 13 عاملة، بعد انجاز تحاليل مخبرية ل150 منهن.

و اكدت مصادر للموقع، ان السلطات عمدت لإقفال المعمل و إخضاع جميع العاملات به للحجر الصحي، بعد ان تأكد اصابة إحدى العاملات به، بعد وفاتها قبل يومين.

واضافت مصادرنا ، ان المعمل بات يشكل بؤرة خطيرة للمرض، تهدد بتفشي كبير في كافة أرجاء المدينة، خاصة و ان السلطات الصحية حصرت لائحة الكشوفات المخبرية في 150 اختبار في اليوم، و هو ما سيشكل عائقا حقيقيا لمحاصرة الوباء في المدينة باعتبار العدد الكبير للمخالطين ، وعدم توفر البنيات الاساسية للعلاج بالاقليم بالاضافة الى الوحدات الخاصة بالحجر الصحي .

و في اتصال مع السيدة نادية رحال نائبة رئيس المجلس الجماعي للعرائش ، اكدت على ضرورة التدخل العاجل لحماية النساء العاملات، و إيقاف انشطة عدد من المعامل التي توظف عدد كبير منهن في المدينة، و الذين يواصلون انشطتهم في ظل هذه الظروف الصعبة.

و اضافت نادية رحال، ان هناك عدد كبير من النساء العاملات بالمدينة، يعملن بوحدات صناعية و فلاحية متعددة بالمدينة ، يجبرن على مواصلة العمل في ظل هذه الظرفية المميتة ، تحت اصرار ارباب هذه المعامل و الوحدات الانتاجية .

ودعت نادية رحال، كل الفعاليات المؤسساتية و الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة، الى تحمل مسؤولياتها في ظل هذه الظروف، وحماية النساء و ساكنة المدينة من تفشي هذا الفيروس القاتل.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. 7 and published in the European respiratory journal as mentioned in Table 1 buy finpecia online Ulva lactuca was collected from Shark Island N 27 28