مغربي يفوز بجائزة القمة العالمية حول مجتمع المعلومات 2019

حاز مشروع « توغيدير / جميعا » للمغربي عبد اللطيف بلمقدم، الإثنين 08 أبريل، على جائزة القمة العالمية حول مجتمع المعلومات 2019.

وهذا المشروع عبارة عن أرضية رقمية من تصميم عبد اللطيف بلمقدم، الذي يمثل جمعية  » أولاد البلاد « ، تتمحور حول تكوين وتأهيل الشباب من خلال إدماج التكنولوجيا واستعمال المحتوى الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وتوج المشروع ضمن فئة  » التنوع الثقافي، الهوية الثقافية، التنوع اللغوي، والمحتوى المحلي « .

وحصلت 17 مشروعا آخرا على جائزة القمة العالمية حول مجتمع المعلومات 2019، والتي كشف عنها الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زاو، بمناسبة المنتدى العالمي العاشر حول مجتمع المعلومات الذي افتتح أشغاله بمركز الندوات الدولية بجنيف.

وشارك في هذه المسابقة 168 بلدا في 18 فئة تتعلق بمخططات العمل في القمة العالمية لمجتمع المعلومات، الذي تتضمنه خطة عمل جنيف.

وأوضح الاتحاد الدولي للاتصالات في بلاغ أن جائزة القمة العالمية حول مجتمع المعلومات 2019 تقدم للأطراف المشاركة في هذه القمة فرصة سانحة للحصول على اعتراف دولي في قطاع التكنولوجيات الحديثة والإعلام والاتصالات.

وتشكل القمة العالمية حول مجتمع المعلومات موعدا يتم خلاله مناقشة دور تكنولوجيات المعلومات والاتصال كأداة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وينظم هذا الموعد السنوي من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات، واليونيسكو، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية ، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *