مقاطعات الدار البيضاء تحتضن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لتجويد القرآن

وسام مجد

من المنتظر أن تحتضن بعض مقاطعات الدار البيضاء فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي لتجويد القرآن التي سيتم خلالها تكريم القارئة العربية هاجر بوساق الفائزة بجائزة دولية في تجويد القرآن الكريم ، وهي التي اختارتها اللجنة المنظمة لتكون عروسة هذه النسخة .

وحسب بلاغ لجمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية المنظمة لهذا الحدث الدولي فإن عدد المشاركين يقارب الخمسمائة مشارك من مختلف أنحاء المغرب فضلا عن بعض المشاركين الاجانب المقيمين في المغرب .
دورة 2020 ستعيش على ايقاعها أربع عمالات بيضاوية ، حيث سيتم افتتاحها يوم الاربعاء القادم بالمركب الثقافي مولاي رشيد بعمالة مقاطعات مولاي رشيد ، وفي اليوم الثاني سيكون لجمهور سيدي مومن مع اقصائيات المهرجان وبالضبط بمقر مقاطعة سيدي مومن بشارع للا أسماء والتبعة ترابيا لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي .
أما اليوم الثالث من فعاليات هذا المهرجان الدولي فسينظم بالمركب التربوي الحسن الثاني بعمالة مقاطعات ابن مسيك ، وسيتم اختتام هذه التظاهرة يوم السبت 25 يناير بعمالة مقاطعات عين الشق وبالضبط المركب الثقافي عبد الله كنون .
كل العروض المذكورة ستنطلق ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا ، والدخول مفتوح في وجه الجميع بدعوة وبدونها دعما لحفظة ومجودي كتاب الله ولكل محبي القرآن الكريم .
جدير بالذكر ان لجنة التحكيم مكونة من شيوخ أجلاء من مثل الشيخ يونس سالوك ، الشيخ محمد أمين شهيد ، وسيتم فرز اثنى عشر فائزا موزعة بين الفئات الصغرى ذكورا وإناثا والفئة الكبرى ذكورا وإناثا ، ثم تجرى قرعة للفوز بعمرة يتبرع بها على المهرجان أحد المحسنين بشكل سنوي ، فضلا عن مكرمة الدورة وعروستها هاجر بوساق .
حفل الاختتام سيتميز بالإضافة الى توزيع الجوائز الى فقرات امداح نبوية ، من أهمها فقرات أنشودة دينية وأمداح في حق خير البرية للمنشد المعروف ابراهيم جعفر من مدينة زاكورة ، شارك في مهرجان المديح والسماع الدولي بمدينة أرفود ، وفي برنامج ثيم تيزوارين رمضان على قناة الامازيغية ، وشهادات في حق المكرمة هاجر بوساق ، قراءات للفائزين في الدورة السابعة من المهرجان الدولي لتجويد القرآن الكريم .
يشار الى أنه في كل دورة يتأهل حوالي ستين مشاركا ثم تتم الإقصائيات النهائية ، والتي تفرز أربعة فائزين صغارا وأربع فائزات صغيرات وأربع فائزات كبيرات وأربعة فائزين كبارا . فضلا عن جائزة لأصغر مشارك في الدورة .
يجدر بالذكر أن جمعية بادرة تنظم بالإضافة الى المهرجان الدولي لتجويد القرآن الكريم كلا من المهرجان الدولي للشعر والزجل ’15 دورة’ ، المهرجان الدولي للاختراعات والتكنلوجيا والتقنيات ‘ سبع دورات’ ، و مهرجان درعة تافيلالت للضحك بلا حدود والذي دشنته الجمعية خلال الصيف المنصرم .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *