مكتب المطارات يكشف شروط السفر الى خارج المغرب!

كشف المكتب الوطني للمطارات عن تحديثات جديدة تهم المسافرين، وذلك من خلال وضع خدمة الإجابة عن أسئلتهم سواء كانوا مغاربة أو أجانب.

وتأتي هذه التحديثات في سياق قرار الحكومة القاضي بإجبارية الإدلاء بجواز التلقيح لولوج الإدارات والأماكن العامة والسفر داخل وخارج أرض الوطن.

وأورد المكتب من خلال رابط بلاغ نشره في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفايسبوك، عبارة على سؤال/ جواب، أنه يتوجب على جميع المسافرين سواء المغاربة أو الأجانب تقديم جواز التلقيح عند ولوج المطار، وإلا فإنهم ممنوعون من الخروج خارج أرض المغرب أو الدخول للتراب الوطني.

وأكد المكتب الوطني أنه لا يمكن للإشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة ويتوفرون على جواز التلقيح المؤقت السفر خارج البلاد، لكنهم في المقابل، يردف المكتب يمكنهم السفر داخل المغرب عبر رحلاته الجوية.

وأوضح بلاغ المكتب أن من تلقى جرعته 1 ويتوفر على جواز التلقيح المؤقت، لكن مر على تطعيمه أكثر من 3 أسابيع ولم يتلقى جرعته 2 يمنع من السفر عبر رحلاته الداخلية.

وأشار البلاغ إلى أنه يقوم بتحديث إجراءات السفر بحسب قرارات الحكومة بهذا الخصوص، مبرزا أن المكتب مستعد للإجابة عن تساؤلات المسافرين والتفاعل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. هاد الخبر ماشي صحيح حيت الصفحة الرسمية للمطرات كتقول ممكن نسافرو خارج ارض الوطن بواز مؤقت وإلا عطيونا دليل على هاد الهدرة