مندوبية الحليمي تسجل ارتفاع الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني

عرف الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية باستثناء تكرير النفط ارتفاعا قدره 3,0 في المائة خلال الفصل الثالث من سنة 2018 مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017، وذلك وفق مذكرة جديدة للمندوبية السامية للتخطيط.
ويعود هذا التطور أساسا، وفق مندوبية التخطيط، إلى ارتفاع الإنتاج في “الصناعات الكيماوية” ب 9,8في المائة وفي “صناعة الملابس والفرو” ب 11,9 في المائة وفي “صناعة السيارات” ب 6,9في المائة وفي”صناعة الآلات والأجهزة الكهربائية” ب 10,9في المائة وفي “صناعة المواد المعدنية” ب7,0في المائة وفي “صناعة الورق والورق المقوى” ب4,8 في المائة وفي ” مواد النشر والطباعة” ب 4,5 في المائة.
وعلى العكس من ذلك، فقد تراجع الإنتاج في”الصناعات الغذائية” ب 3,0في المائة وفي “صناعة المطاط و البلاستيك” ب 5,9في المائة وفي”صناعة الأثاث وصناعات مختلفة ” ب 5,2في المائة وفي “صناعة الخشب” ب8,2في المائة وفي “صناعة الآلات والتجهيزات” ب4,8في المائة وفي ” صناعة الجلد وأدوات السفر والأحذية” ب 2,4. في المائة.
وفيما يتعلق بالرقم الاستدلالي لإنتاج المعادن، فقد ارتفع رقمه الاستدلالي بنسبة 2,9في المائة وذلك نتيجة الارتفاع المسجل في”المنتوجات المختلفة للصناعات الاستخراجية” ب 3,0في المائة و”المعادن الحديدية” ب.1,5في المائة، في حين سجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية، من جهته ارتفاعا قدره 7,5في المائة.0

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *