منظمة الصحة العالمية تحذر من تدخين الشيشة في ظل انتشار كورونا

هاشتاغ:
حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر تدخين الشيشة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد « كوفيد-19 » في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت المنظمة في بيان أصدرته اليوم السبت إلى أن تدخين الشيشة يزيد من خطر الإصابة بالفيروس المستجد، وذلك ليس فقط لكون الشيشة ناقلا قويا للوباء، بل ولأن التبغ يؤثر سلبا على المناعة وصحة الجسم بصورة عامة، ما يجعل الشخص أكثر ضعفا في وجه الفيروس.

وذكّرت المنظمة بأن كلا من العراق والأردن والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية وسوريا وتونس والسلطة الفلسطينية وإمارات أبوظبي ودبي وعجمان، حظرت الشيشة داخل المقاهي بعد بدء تفشي فيروس كورونا في العالم، فيما اتخذت سلطات إيران وباكستان وإمارة الشارقة هذا القرار قبل ذلك.

ويذكر ان المكي الحنودي رئيس جماعة لوطا باقليم الحسيمة، سبق ان حذر في تدوينة مثيرة على فيسبوك، وفي إطار الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا  Covid-19 ، حث المكي الحنودي ، أرباب المقاهي على بذل « المزيد من النظافة بمحلاتهم والتنظيف الجيد لأدوات إعداد الشاي والقهوة وكل المستهلكات داخل المقاهي بالسوائل المعقمة » .

كما دعا مستهلكي الكيف (القنب الهندي) إلى « عدم تشارك الغليون (السبسي) فيما بينهم » لتفادي نقل العدوى .

الحنودي معروف بتدويناته المثيرة للجدل آخرها مطالبة السلطات المغربية السماح له بزيارة الصين حيث قال « ألتمس من الدولة الموافقة لي بصفتي رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، على زيارة الصين قريبا، مرفوقا بالمساعدة المتواضعة والرمزية، التي خصصتها جماعة لوطا لشعب الصين على إثر تفشي وباء كورونا المستجد”.

يذكر أن الحنودي سبق له أن أعلن عزمه تخصيص الفائض المالي من ميزانية جماعته، لمساعدة الشعب الصيني الذي يواجه منذ شهور فيروس كورونا  القاتل.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *