منظمة “غرينبيس” تصنع حوثا ضخما معد من قنينات بلاستيكية ألقيت ببحر طنجة

 

كشفت منظمة “السلام الأخضر” الدولية، اليوم السبت، عن عمل فني مصنوع من 800 عبوة بلاستيكية على شكل حوت أزرق وذلك بالشاطئ البلدي لمدينة طنجة.

وجهزّ هذا العمل الفني، الفنان المغربي مختار غيلان، بمشاركة مع عدد من متطوعي غرينبيس. ويصل طول “الحوت البلاستيكي” الى 4 أمتار ويرتفع حتى 3 أمتار عن الأرض، وقد استغرق بنائه 7 أيام.

وقال الفنان مختار غيلان، في تصريح له بهذه المناسبة، أنه حاول من خلال هذا العمل الفني تسليط الضوء على واحدة من أكبر التهديدات لكوكبنا، ويتعلق الأمر بالتلوث البلاستيكي، مؤكدا أنه يعتبر الفن وسيلة قوية للوصول إلى جمهور أوسع والمساعدة في زيادة الوعي حول التحديات التي تواجه محيطاتنا. فالفن وسيلة رائعة لدفع التغيير.

من جهتها، أكدت فلسطين دويكات، مسؤولة حملات غرينبيس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن المنظمة حاولت من خلال هذا العمل الفني، ارسال رسالة من البحر المتوسط إلى العالم للمطالبة بمحيطات بحرية ضدّ العديد من التهديدات الأكثر سوءا والتي من صنع الإنسان، مثل التلوث البلاستيكي والصيد الجائر وتغير المناخ.

وتجدر الاشارة الى ان المنظمة قامت بإهداء هذا العمل الفني الى المجلس البلدي لطنجة، على ان يتم تثبيته على الشاطئ العام للمدينة كمعلم مميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *