مواجهات بين فصيلين طلابيبن تهز الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية

هاشتاغ.الرشيدية

اهتزت أروقة الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية من جديد، مساء اليوم السبت، على وقع مواجهات بين فصيلين طلابيين إثر مشادات كلامية تطورت الى حد إشهار الأسلحة البيضاء.

وبحسب المعطيات التي حصل عليها موقع ” هاشتاغ” من مصادره الخاصة، فإن فصيل النهج الديموقراطي القاعدي المعروف اختصارا “بالبرنامج المرحلي”، توعد فصيل التجديد الطلابي الموالي لحزب العدالة والتنمية بنسف أحد ندواته الدعوية التي احتضتنها أحد المدرجات بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.

وكشفت مصادرنا أن فصيل البرنامج المرحلي أمهل الإسلاميين 15 دقيقة لإفراغ المدرج الذي يحتضن الندوة الخارقة للتدابير الاحترازية، لتتطور بعد ذلك الأمور الى حد مشادات كلامية نجم عنها مواجهات، حيث أشهر أحد العناصر المحسوب على فصيل طلابي سلاحه (سيف)، ليفر بعد ذلك طلبة كانو متواجدين في مسرح الواقعة.

وأوضحت المصادر نفسها أن ندوة فصيل التجديد الطلابي الموالي للبيجيدي، أطرها “الشيخ ياسين العمري” أحد قياد حركة التوحيد والإصلاح الذرع الدعوي للبيجيدي، وهذا ما إعتبره فصيل البرنامج المرحلي خطوة سياسية لحزب المصباح للحيلولة دون إستمرار الإحتجاجات التي تشهدها الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية على خلفية ملف مطلبي.

نسبة للمصادر عينها أوردت أن الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية،  تعيش على وقع غليان إبّان عدد من المشاكل التي يتخبط فيها طلبة الكلية، خاصة مشكل الاكتظاظ في المدرجات، ناهيك عن مشكلي المنحة والسكن الجامعي.

ولم يصدر لحدود الساعة أي بلاغ توضيحي من لدن إدارة الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، خاصة وأن ما عاشته مساء اليوم السبت، كاد أن يسقط أرواح وخسائر مادية جمة بالمقابل خلف حالة إستنفار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *