موتسيبي يكشف تفاصيل المفاوضات مع الجزائر بشأن مشاركة المغرب في الشان

قال باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم « كاف »، إنه طلب من الجزائر السماح لبعثة المنتخب المغربي بالدخول المباشر إلى أراضيها للمشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

وأضاف في تصريحات صحفية، إن خلط السياسة بالرياضة، يشعره بالحزن، وذلك بالرغم من المجهودات التي قام بها لتقريب وجهات النظر بين الجزائر والمغرب.

وكشف « أشعر بحزن شديد بسبب عدم تمكن المنتخب المغربي من المشاركة في بطولة كأس إفريقيا للمحليين، لأنني كنت أريد رؤية أسود الأطلس في شان الجزائر ».

وأبرز موتسيبي، أن مسؤولي الجزائر أخبروه بأنهم يريدون مشاهدة المنتخب المغربي في البطولة، معربين عن استعدادهم للترحيب به في بلدهم.

من جهة ثانية، اعتبر رئيس الكاف غياب فوزي لقجع عن البطولة بالأمر المؤسف، وذلك لكونه عضوا أساسيا في الاتحاد القاري ويساعد بشكل كبير في التنظيم من خلال أرائه الإيجابية.

وأشار المسؤول القاري، إلى أن المغرب والجزائر، مقبلان في الفترات القادمة على فرص تنظيم كأس أمم إفريقيا، وهذا المشكل يطرح إشكال تنقل الجمهور.

وأوضح « الجمهور يخلق أجواء استثنائية وهو عنصر مهم في مباريات كرة القدم ».

إلى ذلك، أشاد رئيس الكاف بالانجاز التاريخي للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، وهو الفخر الذي يأمل أن يعيشه مع باقي المنتخبات الإفريقية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *