موريتانيا والمغرب.. حركة ديبلوماسية تنبعث من جديد

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الجمعة 04 دجنبر الجاري، في نواكشوط حميد شبار سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا.

وحسب ما نقلته (الوكالة الموريتانية) للأنباء، فقد جرى خلال اللقاء التطرق إلى العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

ويأتي استقبال سفير المملكة بنواكشط، على بعد أيام من إجراء الملك محمد السادس، لاتصال هاتفي مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث اتفقا على تبادل الزيارات.

وفي الوقت الذي كشفت فيه وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية أن الطرفين اتفقا على تبادل الزيارات، أفاد بلاغ للديوان الملكي أن الملك دعا ولد الغزواني لزيارة المغرب وعبر له عن استعداده للقيام بزيارة رسمية لموريتانيا.

وخلال هذا الاتصال ذاته، يضيف بلاغ الديوان الملكي، “عبر قائدا البلدين عن ارتياحهما الكبير للتطور المتسارع الذي تعرفه مسيرة التعاون الثنائي، وعن رغبتهما الكبيرة في تعزيزها والرقي بها، بما يسمح بتعميق هذا التعاون بين البلدين الجارين وتوسيع آفاقه وتنويع مجالاته”.

من جهتها كشفت وكالة الأنباء الموريتانيا الرسمية أن ولد الغزواني وجهه للملك دعوة لزيارة بلاده، و”لباها جلالته كذلك، على أن يحدد موعد الزيارتين، لاحقا، بالطرق الدبلوماسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *