ميليادير مغربي مهتم بشراء نادي انتر ميلان الإيطالي

كشفت تقارير إعلام إيطالية أن الملياردير الأمريكي من أصل مغربي، مارك لعسري، مُهتم بشراء النادي الإيطالي العريق انتر ميلان.

وأفادت ” corrieredellosport”، إحدى أهم الجرائد الرياضية في إيطاليا، أن مجموعة الملياردير المعني ”أفينيو كابيتال”، المالكة لحقوق ”إن بي إيه” لكرة السلة، يريد شراء حصة ضخمة من النادي الإيطالي.

وكشفت الصحيفة الرياضية أن بمقدور الملياردير لعسري الذي تقدر ثروته بنحو 1.98 مليار دولار، شراء انتر ميلان، رفقة شريكه رجل الأعمال الأمريكي ويسلي إيدنس.

للإشارة فإن نادي إنترناسيونالي ميلانو لكرة القدم، أو ”إنترناسيونالي ميلانو” باللغة الإيطالية، تأسس سنة 1908.

ويشارك الفريق في الدوري الإيطالي الدرجة الأول منذ تأسيسه.
وقد فاز بثلاثة وثلاثين بطولة محلية، بما فيها 19 لقب للدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا ثمان مرات،وكأس السوبر الإيطالي 6 مرات.

وبذلك يعتبر النادي الأكثر نجاحًا في إيطاليا بعد نادي يوفنتوس، والوحيد الذي لم يسقط إلى دوري الدرجة الثانية منذ تأسيسه.

أما دولياً، فاز الفريق بـدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، اثنتان منها في الستينيات من القرن الماضي وبالتحديد عامي 1964و 1965.

وانتظر 45 عاما ليفوز بها في النظام الجديد سنة 2010.

بعد نجاحه في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بخمسة بطولات من أصل ست ممكنة.

ويملك النادي أيضا ثلاث كؤوس اتحاد أوروبي بنظامها القديم أعوام 1990و1994و1998. وكأسي إنتركونتيننتال في عام 1964 و1965، وكأس العالم للأندية مرة واحدة في عام 2010.

في عام 2010، أصبح نادي إنتر ميلانو أول نادي في إيطاليا يفوز بالثلاثية والتي تتكون من الكالتشيو، كأس إيطاليا، دوري أبطال أوروبا في ذلك العام نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *