ناصر بوريطة يهدد باغلاق سفارة بنما بالرباط

هدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، امس دولة بنما بإقفال سفارتها بالرباط في حال لم تسحب اعترافها بجمهورية البلساريو الوهمية.

واوضح ناصر بوريطة أن المغرب انتهج مقاربة جديدة في التعامل مع الدول المساندة لبلساريو وقال “إذا ساندتم الانفصال، نساند الانفصال عندكم، وإذا ساندتم جماعات سلبية، ساندنا جماعات سلبية في أراضيكم” وذلك خلال دراسة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الخارجية برسم السنة المالية 2020، باللجنة الخارجية بمجلس النواب.

واكد بوريطة على ان الدبلوماسية المغربية حريصة على القضية الوطنية، والجالية المغربية، والنموذج المغربي، والمساهمة في حل القضايا الخارجية.

واشار وزير الخارجية بوريطة ، الي أن المغرب سيعى لاستقبال المعارضة وغيرها بالنسبة للدول التي صوتت ضده ، في مجلس الامن الدولي في اطار المقاربة الجديدة التي سينتهجها ، وذكر في معرض حديثه ان 17 دولة تعترف بالبوليساريو بافريقيا، و12 بأمريكا اللاتينية، ودولتين بآسيا.

وأضاف وزير الخارجية ناصر بوريطة إن “الحرب المقبلة ضد الإرهاب ستكون في إفريقيا”، موضحا أن العمليات الإرهابية بالقارة انتقلت من 1800 عملية خلال سنة 2018 إلى الضعف في النص الأول لسنة 2019، مضيفا أن القارة الافريقية تشهد وهنا كبيرا، ونسبة الإندماج الإقليمي في القارة لا تتجاوز 4 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *