نبيل بنعبد الله : مواقفي السياسية كانت وراء اعفائي من الحكومة وليست مشاريع الحسيمة

قال نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن إعفاءه من مسؤوليته الوزارية سنة 2017، لم يكن بسبب التأخر في إنجاز مشاريع برنامد التنمية المجالية لاقليم الحسيمة »منارة المتوسط » كما تم الترويج لذلك.

واوضح بن عبد الله، الذي حل ضيفا على برنامج يونس الشيخ « بلا زواق » على راديو « أصوات »، مساء امس الجمعة، إلى أن إعفاءه وبعض رفاقه من الحكومة كان بسبب المواقف السياسية التي عبروا عنها.

وبشأن الإعفاء من الحكومة، عقب تقرير المجلس الأعلى للحسابات بخصوص مشاريع منارة المتوسط، قال بنعبد الله، « لما تقع أمور من هذا النوع، خاصة عندما تكون عندك قناعة راسخة بأنك سياسي لم تخطئ، وأنك لم تقم بشيء، وربما أديت ثمنا لوجود مواقف وتحالفات معينة، لتأتي الضربة وتتجسد بهذه الطريقة ».

وتابع زعيم حزب الكتاب : »الجميع يعلم أن ما مسني والحسين الوردي والرفيق أمين الصبيحي، كانت مرتبطة ربما بمواقفنا وبالخط السياسي”، مضيفا أن الحزب قدم الدليل على أن البرامج التي كنا نسهر على تنفيذها أنجزت قبل تاريخ الإعفاء. ».

وتجدر الاشارة ان نبيل بن عبد الله وعدد من الوزراء الاخرين، كان قد تم اعفاءهم من طرف عاهل البلاد، بناء على تقرير للمجلس الاعلى للحسابات، كشف مجموعة من الاختلالات في امنجاز مشاريع « منارة المتوسط ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *