نجل الزايدي في ورطة.. والداخلية تستعد لعزله من رئاسة جماعة الشراط

ذكرت مصادر أن سمير اليزيدي، عامل إقليم بن سليمان، اوفد بحر هذا الأسبوع، لجنة مختلطة تضم كل من رئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة، وقسم التعمير، ورئيس دائرة بوزنيقة، وممثل عن الوكالة الحضرية لبن سليمان، من أجل الوقوف على فضيحة بناء أكبر كشك بالمملكة فوق مساحة خضراء بجماعة الشراط.

وعلم من مصادر، ان تقرير رفعته اللجنة الى سمير اليزيدي عامل الإقليم، وآخر الى كريم بوسلهام الكاتب العام للعمالة، من أجل ترتيب الجزاءات القانونية في هذا الصدد.

وأفادت المصادر ذاتها، ان التقرير تضمن ان التجزئة التي بني فيها الكشك لا يجوز الترخيص به، من قبل الجماعة لعدم توفرها على التسليم النهائي للأشغال، زيادة على كون مكان إقامة الكشك يعتبر مساحة خضراء داخل تجزئة لا تتوفر على فضاءات خضراء كافية، كما وقف التقرير على مساحة الكشك التي تبلغ حوالي 100 متر، والتي تعد سابقة في تاريخ الاكشاك، بالإضافة آلى تدوين اسماء الجهات المستفيدة منه.

وأكدت ان التقرير كشف تورط قائد قيادة الشراط رفقة أعوان السلطة، في هذا الملف، لعدم رفع تقارير في الموضوع للعمالة، خصوصا وان مسطرة الترخيص تتطلب تأشير السلطة المحلية في شخص قائد المنطقة وهو الامر الذي لم يقم به القائد.

وأوضحت أن عمالة بن سليمان بتنسيق مع وزارة الداخلية، ستشرع في مسطرة العزل في حق رئيس الجماعة خلال قادم الأيام لثبوث وجود العشرات من الخروقات.

هذا وكشفت الأشغال الجارية فوق حديقة عمومية داخل تجزئة كوسطا بجماعة الشراط، فصول اتهامات بوجود فضيحة عقارية نسجت خيوطها بين الجماعة، في شخص رئيسها سعيد الزايدي والبرلماني عن دائرة بن سليمان، وأشخاص من محيطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *